آخر الأحداث والمستجدات 

السلطات تمحو أثر سويقة حي البساتين وتجارها ينظمون مسيرة ليلية احتجاجا على فشل الأسواق النموذجية

السلطات تمحو أثر سويقة حي البساتين وتجارها ينظمون مسيرة ليلية احتجاجا على فشل الأسواق النموذجية

شنت سلطات المحلية أول أمس الخميس، حملة شاملة ونوعية، لإزالة مخلفات سويقة حي البساتين العشوائية، التي كانت موضوع شكايات متعددة لساكنة الحي.

وحسب مصادر لمكناس بريس، فقد استعانت السلطات التي كانت مؤازرة بعناصر القوات العمومية وأعوان السلطة من مختلفة الرتب، بجرافات وآليات لإزالة السويقة ومحو أثرها بالكامل من حي البساتين، وذلك تجاوبا مع شكايات المواطنين الواردة على مصالح المقاطعة في هذا الصدد.

 

في المقابل، نظم الباعة المتجولون الذين كانوا يتخذون من السويقة مصدرا لقوتهم اليومي، مسيرة ليلية بحر الأسبوع الجاري، احتجاجا على الحل البديل الذي وضعته السلطات رهن إشارتهم، والمتلعق بدكاكين السوق النموذجي المشيد في المنطقة، لإعادة إيوائهم.

 

وحسب المحتجين فالسوق النموذجي يفتقد إلى أبسط الظروف الضرورية لعمله، كالربط بشبكتي الماء والكهرباء والإنارة العمومية والأمن، ما يؤشر على فشله، شأنه شأن باقي الأسواق النموذجية المشيدة في باقي أحياء المدينة، والتي كان مصيرها الفشل والإغلاق بعد تفويض تسييرها لجمعيات تفتقد للحكامة والنجاعة في التدبير، وكذا غياب مواكبتها من طرف المصالح المعنية، كما هو الشأن لسوق وادي الذهب بمنطقة سيدي بوزكري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-22 15:28:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك